الرئيسية » ثقافة وفنون



الشعر ما كان ديوان العرب ولن يكون أبدا

الأخ الفاضل محمد محمد البقاش
قرأت مقالة مميزة وجديدة في طرحها، وتستحق الاهتمام والمناقشة، وأتمنى أن يتاح لي العودة والمناقشة في بعض المفاصل المهمة في المقالة، لكنني سأبدأ بسؤالك عن عنوان المقالة، وعن مصطلح استخدمته، لم أفهمه ..

ألا ترى أخي الكريم أنك اتخذت قرارا منفردا في العنوان، حين قلت (الشعر ما كان ديوان العرب ولن يكون أبدا) ؟!
ألم يكن الأجدر بك أن تقول مثلا:
هل الشعر ديوان العرب فعلا؟!
وذلك على سبيل المثال لا الحصر، فأنت قررت مسبقا، ولم تترك لنا مجالا للمناقشة .. !

أود أن أسألك أخي الفاضل عن كلمة ( الممدرية )، هل لك أن توضح معناها لي، لو تكرمت .
أشيد بأسلوبك، وكفايتك العلمية، وأتمنى أن أقرأ لك أكثر؛ فقد استمتعت بقراءة مقالتك الجريئة الواعية.

اقبل مودتي
...............

محمود النجار

 

 التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


  المشاركة السابقة : المشاركة التالية

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 

   ابحث في الموقع


 

   اصدارات الجيرة


 

   مرئيات

اليهود المغاربة مجرمون بهجرتهم إلى إسرائيل، ثم عودتهم إلى المغرب
إشعال الحرب بين المغرب والجزائر هدف إسرائيلي أمريكي
القانون العام لنظام الطيبات للدكتور ضياء العوضي

 

   تسجيل الدخول


المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

 
 

الأولى . أخبار متنوعة . قسم خاص بالأدب المَمْدَري . القسم الإسباني . الكتابات الاستشرافية في السياسة والفكر والأدب . ثقافة وفنون
كتب وإصدارات . تحاليل سياسية . تعاليق سياسية . بريد القراء . سجل الزوار . من نحن . اتصل بنا

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تمثل بالضرورة رأي الموقع، و إنما تمثل وجهة نظر كاتبيها. ولن يتحمل الموقع أي تبعة قانونية أو أخلاقية جرّاء نشرها.

جميع الحقوق محفوظة © 2009 - 2010 طنجة الجزيرة

تصميم وتطوير شبكة طنجة

ArAb PoRtAl