|
الشعر ما كان ديوان العرب ولن يكون أبدا
الأخ الفاضل محمد محمد البقاش
قرأت مقالة مميزة وجديدة في طرحها، وتستحق الاهتمام والمناقشة، وأتمنى أن يتاح لي العودة والمناقشة في بعض المفاصل المهمة في المقالة، لكنني سأبدأ بسؤالك عن عنوان المقالة، وعن مصطلح استخدمته، لم أفهمه ..
ألا ترى أخي الكريم أنك اتخذت قرارا منفردا في العنوان، حين قلت (الشعر ما كان ديوان العرب ولن يكون أبدا) ؟!
ألم يكن الأجدر بك أن تقول مثلا:
هل الشعر ديوان العرب فعلا؟!
وذلك على سبيل المثال لا الحصر، فأنت قررت مسبقا، ولم تترك لنا مجالا للمناقشة .. !
أود أن أسألك أخي الفاضل عن كلمة ( الممدرية )، هل لك أن توضح معناها لي، لو تكرمت .
أشيد بأسلوبك، وكفايتك العلمية، وأتمنى أن أقرأ لك أكثر؛ فقد استمتعت بقراءة مقالتك الجريئة الواعية.
اقبل مودتي
...............
محمود النجار
|