الرئيسية » ثقافة وفنون



السيد محمد محمد البقاش ـ عضو الموقع ( أي موقع القصة العربية)

أحييك

سبق أن نشرت موضوعا بعنوان

وفاء سلطان والعقل المتورِّم

و قد تم حذفه من إدارة المنتدى كونه يتعارض مع سياسته الأدبية

لكنني تفاجأت اليوم بإعادة نشره من قبلكم

أيها السيد المحترم لي رجاء بعدم تكرار ذلك وعلينا الاعتماد إلى نظام الموقع وشروط النشر

يرجى مراجعتها بدقة

تحياتي

جبير المليحان مدير موقع القصة العربية والمنتدى على شبكة الإنترنت

========

تحية

السيد جبير المليحان مدير موقع القصة العربية
وأنا أيضا أحييك

فعلا نشرتُ موضوعا بعنوان وفاء سلطان والعقل المتورم في منتدى القصة العربية في باب نصوص مفتوحة، وهو فعلا موضوع ما كان ينبغي للكتاب والأدباء الذين يحملون مبادئ ويتصفون بالشجاعة وينتمون حقيقة لهذه الأمة أن يهملوه، ففيه لغة وفكر وأدب الشيء الذي لا يوجد في غيره وما أكثره في منتدى القصة العربية، بصرف النظر عن ضعف اللغة التي كتبت بها النصوص المرذولة، وسفالة فكرها وزبالة أدبها.. ولقد حذفتَه من المنتدى دون توفيق، وشروط الموقع لن تعلو على إرادة النقد والنقض التي يجب أن تعلو تلك الشروط، وما نشرتُه للمرة الثانية إلا لأنني نسيت أني نشرته سابقا في المنتدى.
وأما كونك تفاجأتَ بإعادة نشره؛ فهي مفاجأة الموازنات غير السوية عليك مراجعتها، فالمنتدى يجب أن لا يكون بوقا لنوع خاص من الثقافات، أو لدولة عربية بوليسية، وأنا لم أتجاوز حدود اللياقة بحيث تعاملت مع المرأة وفق ما أوحت به هي في ما ذهبت إليه، وأسجل أنني لم أوفَ القراء حقهم ، ولم أرض نفسي.. ثم انظر إلى السباب الذي تعرضتُ له من طرف أقزام وغلمان أدب على حد تعبير الروائي إدريس الخوري حين انتقدت الماغوط وقباني وبوجدرة وغيرهم، فلماذا لم تتدخل؟ وأنا لم أرد لأن ردي على حباحب الفكر وخنافس الأدب كان يجب أن يكون بكسر الأنوف ومناطه غير قائم، ولذلك رأيت عدم الرد، زد على ذلك سخافة النقد الذي ووجهت به، فلو كان سجالا فكريا لكنتُ في خضمه، فأنا سباح ماهر، ولم لا وقد ولدت في حمى بحر مرقالة؟..
أيها السيد المحترم يغيظني أن تقف في وجه كاتب يمد القراء بمادته للقراءة والتفاعل فتأتي أنت وتمنعه من المنتدى لأنك مالكه، هذا عيب، فملكيتك للمنتدى ملكية وهمية، هذا المنتدى لم يعد لك، وعليه اتركنا من فضلك وأنت مشكور بجهدك المادي والمعنوي نتساجل ونتفاعل وتدخّل فقط لإدارة النقاش والحوار برسم خط الاحترام للأشخاص وليس للدول ولا  للأفكار، أو كن جزءا من التفاعل، فنحن في أمس الحاجة لتجلية الفكر ونسف الساقط منه لعلنا ككتاب ونحن منحطون حين نعكس انحطاط أمتنا؛ نساهم قليلا في النهضة..
لا تؤاخذني إن أنا أسرفت في القول.

=======

تحياتي

محمد محمد البقاش

 

 التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


  المشاركة السابقة : المشاركة التالية

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 

   ابحث في الموقع


 

   اصدارات الجيرة


 

   مرئيات

اليهود المغاربة مجرمون بهجرتهم إلى إسرائيل، ثم عودتهم إلى المغرب
إشعال الحرب بين المغرب والجزائر هدف إسرائيلي أمريكي
القانون العام لنظام الطيبات للدكتور ضياء العوضي

 

   تسجيل الدخول


المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

 
 

الأولى . أخبار متنوعة . قسم خاص بالأدب المَمْدَري . القسم الإسباني . الكتابات الاستشرافية في السياسة والفكر والأدب . ثقافة وفنون
كتب وإصدارات . تحاليل سياسية . تعاليق سياسية . بريد القراء . سجل الزوار . من نحن . اتصل بنا

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تمثل بالضرورة رأي الموقع، و إنما تمثل وجهة نظر كاتبيها. ولن يتحمل الموقع أي تبعة قانونية أو أخلاقية جرّاء نشرها.

جميع الحقوق محفوظة © 2009 - 2010 طنجة الجزيرة

تصميم وتطوير شبكة طنجة

ArAb PoRtAl