|
أخي محمد البقاش كنت أتمنى من تنطح لقامتين شعريتين كبيرتين في الحداثة الشعرية ( وهو لم يتنطح لهما على فكرة شعريا وفنيا بل تنطح لهما إيديولوجيا ) الماغوط وأدونيس - كنت أتمنى أن أقرأ في نصه الذي كتبه على نفس الطريقة الماغوطية أن أقرأ شعرا ولكن هيهات هيهات فلا أشعر ولا تشاعر ولا لامس الشعر من قريب ولا من بعيد مع العلم أنني لست ضدك أن تكون ضد ما أتى به أدونيس من فكر أو من أفكار في شعره أو الماغوط وغيرهما فهذا حق لا أنكره لا أنا ولا الحداثة وكل لديه سلاحه فليستخدمه ولكن أن لا تكون المعركة أكثر من معركة فيما بين الشفاه والقلم مع العلم أنني أعرف أن الماغوط فوق ما ذكرت من ألفاظ لا تليق بالحوار المنطقي ولا أدونيس كذلك أطلب منك أن تقرأ الشعر الحديث جيدا من الناحية الفنية لتطلع علينا بشعر حقيقي لا بنص كهذا وهو دون مستوى الموهبة الشعرية أولا وأخيرا وأشكر صديقي الذي اشتقت له عبد الغني بنكروم
====
شاهر خضرة عضو منتدى القصة العربية
|